• أهم الأنجازات :                                             
  1. متابعة انتاج وتسويق سماد الحمأة من خلال البروتوكول القائم بين الكلية وهيئة الصرف الصحى لضمان سلامة وامان البيئة والمناطق المستخدم فيها وذلك باجراء التحليلات والابحاث العلمية التى تضمن تحقيق تلك الاهداف.
  2. شاركت الوحدة فى الفصل فى العديد من قضايا الغش التجارى لعديد من المنتجات الغذائية او المدخلات الزراعية عن طريق اجراء التحليلات الكيميائية او الميكروبيولوجية او من خلال التقارير العلمية.
  3. ساهمت الوحدة من خلال المعمل الارشادى بمساعدة اصحاب مزارع الانتاج الحيوانى والدواجن باجراء تحليلات الاعلاف او تقديم المشورة الفنية بغرض النهوض بالثروة الحيوانية ومساعدة المستثمرين فى هذا المجال.
  4. قامت الوحدة من خلال نشاط الاراضى والمياه بمساعدة العديد من الشركات الزراعية واصحاب المزارع فى حل مشكلاتهم سواء من خلال اجراء التحليلات او تقديم الاستشارات
  5. ساهمت الوحدة مساهمة فعالة من خلال اجراء تحليلات خاصة بتقدير انماط الاحماض الامينية فى المعمل المركزى فى مساعدة العديد من الحالات المرضية من خلال التعاون بين الوحدة ومعهد البحوث الطبية او المستشفى الجامعى وبتكاليف مخفضة تصل الى 56%
  6. مساعدة العديد من طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس والباحثين بالكلية وكليات الجامعة الاخرى والمراكز البحثية فى انجاز أبحاثهم ودراساتهم.
  7. شاركت الوحدة فى اعداد دراسات الجدوى لعدد من المشروعات الزراعية.
  • الخطة المستقبلية للتطوير:
  • محاولة تعزيز الإمكانيات المعملية للوحدة سواء على مستوى الأقسام المشاركة فى الأنشطة أو على مستوى المعمل المركزى.
  • زيادة التعاون مع المؤسسات الإنتاجية والصناعية على صعيد الأنشطة المختلفة.
  • محاولة اعتماد وحدة التحاليل والخدمات الطبية كأحد المعامل المعتمدة وان كان ذلك يتطلب كثيراً من الجهد والإمكانات – حيث أن ذلك يعزز الدور الخدمى للوحدة تجاه المؤسسات النتاجية والاستثمارات الزراعية.